خابي لام الأشهر على تيك توك يكشف عن دينه

عمان 1 : خرج التيك توكر خابي لام Khaby Lame، الأكثر متابعة في العالم، للإجابة على أكثر الأسئلة التي توجه إليه، بخصوص انتمائه الديني.

اشتهر الإيطالي خابي لام على منصة تيك توك بفيديوهاته الساخرة التي لا ينبس فيها بكلمة واحدة، فكل ما يفعله هو عرض فيديو لإحدى حيل الحياة اليومية غير المنطقية تماماً التي تنتشر بكثافة على مواقع الفيديوهات، ثم يقدم الحل المنطقي ثم يشير بيديه بحركة أصبحت أيقونة له فيما بعد.

ويعد خابي لامي الأكثر متابعة على منصة التواصل الاجتماعي لمشاركة الفيديو "تيك توك"، وقال إنه ليس مسلمًا متدينًا فحسب بل هو أيضًا حافظاً للقرآن.

ديانة خابي لام 

حظي خابي لام ذو الأصول السنغالية، صاحب 22 عاماً، بشعبية كبيرة على تيك توك منذ بداية ظهوره في أبريل 2021، ليحصد ما يزيد على 40 مليون متابع في فترة قصيرة بفضل ردود فعله الساخرة على الفيديوهات الغبية والتجارب غير المنطقية التي يقدم عليها عدد من مستخدمي المنصة.

وفي حديثه إلى إحدى وسائل الإعلام الإيطالية، رد خابي لام على أكثر الأسئلة شيوعًا حول دينه، وقال: "نعم ، أنا مسلم، مسلم ملتزم، أنا لا أعرف ماذا أقول."

وكشف لام (22 عاما) إنه ولد في السنغال، وتم إرسالها إلى مدرسة قرآنية بالقرب من داكار بالسنغال من أجل حفظ القرآن عندما كان يبلغ من العمر 14 عامًا، وانتقل مع عائلته إلى إيطاليا.

خابي لام في موسوعة غينيس 

وأصبح خابي الحاكم الجديد لمنصة TikTok في وقت لاحق من الشهر الماضي، بعدما جمع نحو 143.2 مليون متابع على المنصة الأشهر حول العالم، متجاوزًا الملكة السابقة تشارلي داميليو Charli D"Amelio التي تمتلك نحو 142.3 ملايين مستخدم TikTok في قائمة المتابعين، وبهذا العدد دخل خابي موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

يُعرف عن خابي لام بمقاطعه البسيطة الساخرة على الخلاصة التي تسخر من الحلول الغبية وشديدة التعقيد مع الحفاظ على تعبيرات وجهه ولغة جسده الثابتة في كل المقاطع.

جدير بالذكر، أن خابي لام عقد شراكة مع شركة الأزياء العالمية مع Hugo Boss، بالإضافة إلى تعاونه مع نادي يوفينتوس الإيطالي العام الماضي.

وبجانب النجاح الذي حققه خابي، فهو استطاع تحقيق بعض أحلام طفولته، من لقاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما صنع مقاطع فيديو مع زلاتان إبراهيموفيتش.