قتلى بانفجار في مسجد للشيعة بقندهار الأفغانية

عمان1:قتل 25 أشخاص وأصيب 10 بجروح بانفجار وقع أثناء صلاة الجمعة في مسجد شيعي في مدينة قندهار الأفغانية، وفق ما أفاد طبيب فرانس برس.
قال متحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة طالبان، إن انفجارا كبيرا استهدف مسجدا للشيعة في مدينة قندهار بجنوب أفغانستان، خلال صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.
وأضاف المتحدث قاري سعيد خوستي، أن السلطات تجمع تفاصيل بشأن الانفجار الذي وقع بعد أيام من إعلان تنظيم الدولة مسؤوليته عن انفجار استهدف مسجدا آخر للشيعة في مدينة قندوز في شمال البلاد وأسفر عن مقتل العشرات.
وصرح نعمت الله وفا، العضو السابق في مجلس الإدارة المحلي، بأن الانفجار تسبب في خسائر بشرية فادحة، لكن لم تتوفر أي تفاصيل حتى الآن.
والأسبوع الماضي، تبنت عصابة داعش الإرهابية، ولاية خراسان" هجوما انتحاريا داميا استهدف مسجدا شيعيا في مدينة قندوز الأفغانية.
وقال التنظيم الإرهابي، في بيان نشره على قنواته عبر تلغرام، إن انتحاريا من داعش "فجر سترته الناسفة وسط جموع الروافض داخل المعبد، ما أدى إلى سقوط أكثر من 300 قتيل وجريح في صفوفهم".
وأفاد مسؤول في حركة طالبان وكالة فرانس برس أن 55 شخصا على الأقل قتلوا في الهجوم الانتحاري في قندوز الواقعة في شمال شرق أفغانستان، في أعنف هجوم منذ مغادرة القوات الأمريكية البلاد.
وجاء الهجوم في مدينة قندوز بعد خمسة أيام من تفجير مسجد في كابول أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه أيضا.