أبل تتخلى عن إصدار Mini فى سلسلة أيفون 2022

عمان 1 :  أفادت شركة Nikkei نقلاً عن مصادر مطلعة أن أرخص هاتف من شركة أبل سيدعم تقنية 5G فى نسختها التالية، كذلك فلن يتم تضمين iPhone Mini فى تشكيلة 2022، ويقول التقرير إن الشركة ستبدأ فى بيع إصدار 5G من iPhone SE ذى الميزانية المحدودة فى النصف الأول من عام 2022.

ويضيف أيضًا أن الجهاز سيتم تشغيله بواسطة معالج A15 الخاص به وسيتم تمكين اتصال 5G من خلال شريحة مودم X60 من Qualcomm Inc، فيما ينفق مشغلو الاتصالات مليارات الدولارات لترقية شبكاتهم إلى شبكات الجيل الخامس التى تحظى بشعبية كبيرة لتمكين إنترنت أسرع وتغطية أفضل.

ومع ذلك، فإن المحللين يشككون فى استخدامات التكنولوجيا للمستهلكين الأفراد ويعتقدون أن هناك سنوات قادمة قبل أن يتمكن المرء من جنى الفوائد الفعلية، وفى الوقت نفسه، فإن الطلب على iPhone Mini، الإصدار الأصغر من الجهاز الرئيسى لشركة Apple، قد تم كتمه، مقارنةً بموديلاته الأكبر حجماً والراقية مثل iPhone 12 Pros و iPhone 11s الأقدم، حيث يفضل المستخدمون تشغيل الأجهزة الأكبر كل يوم تقريبًا.


وبلغت مبيعات iPhone 12 Mini فى الولايات المتحدة 5٪ فقط من إجمالى مبيعات هواتفها الجديدة خلال النصف الأول من شهر يناير، وفقًا لمزود بيانات الصناعة Counterpoint.