قصة رجل عاش 3 أشهر بمطار أمريكي خوفاً من كورونا

عمان1:كشف تقرير نشرته صحيفة The Guardian البريطانية، الإثنين 18 يناير/كانون الثاني 2021، أنه عثر على مواطن أمريكي عاش 3 أشهر كاملة داخل منطقة أمنية في مطار شيكاغو الدولي دون العودة لمنزله مطلقاً في لوس أنجلوس؛ وذلك بسبب خوفه الشديد من فيروس كورونا.
الشرطة الأمريكية ألقت القبض على المواطن أديتيا سينغ من كاليفورنيا (36 عاماً)، ووجهت إليه تهمة التعدّي على منطقةٍ محظورة من المطار، ما سيواجه معه الرجل جناية قانونية، فضلاً عن قيامة بالسرقة، وفقاً لما أوردته صحيفة Chicago Tribune الأمريكية.
في المقابل قالت النيابة الأحد 17 يناير/كانون الثاني 2021، إن الرجل وصل على متن رحلةٍ من لوس أنجلوس إلى مطار أوهير الدولي يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول 2020. وظهر يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني، أي بعد ثلاثة أشهر تقريباً، اقترب منه اثنان من موظفي شركة United Airlines وطلبوا رؤية هويته، لكن الرجل الأمريكي قدَّم لهم هوية مدير عمليات في أحد المطارات، قام بسرقتها منه في الـ26 من أكتوبر/تشرين الأول 2020.
من ناحية أخرى قالت مساعدة محامي الولاية كاثلين هاغيرتي، لقاضية مقاطعة كوك سوزانا أورتيز، إن المواطن الأمريكي كان يحصل على الطعام من ركاب الطائرات في المطار، وأردفت كاثلين، إن سينغ كان "خائفاً من العودة إلى منزله، بسبب كوفيد".

رجل ليس من الموظفين في المطار
في سياق متصل أشارت التقارير إلى أن قاضية مقاطعة كوك، سوزانا أورتيز، قالت في تعليقها على الحادث، متساءلة: "هل تُخبرني بأن فرداً ليس من الموظفين ولا يمتلك تصريحاً كان يعيش داخل منطقة أمنية من مطار أوهير منذ العاشر من أكتوبر/تشرين الأول 2020 وحتى الـ16 من يناير/كانون الثاني 2021 ولم يرصده أحد؟ أريد أن أفهمك بشكلٍ صحيح". لكن بعد العثور على سينغ، اتصل موظفو United Airlines بالشرطة، التي جاءت واحتجزته في صباح السبت.

الركاب كانوا يقدمون له الطعام
في المقابل وحسب التقرير الأمريكي، يمتلك سينغ درجة الماجستير في الضيافة، لكنه عاطلٌ عن العمل ويعيش في لوس أنجلوس،  فيما أضافت سوزانا: "ترى هيئة المحكمة أن الحقائق والملابسات المحيطة بتوقيت حدوث الواقعة المزعوم صادمةٌ بعض الشيء. فالوجود داخل منطقةٍ أمنية في المطار بهويةٍ مزيفة مزعومة، بناءً على الحاجة إلى أن تكون المطارات آمنةً بالكامل لتمنح المسافرين شعوراً بالأمان، يجعل منه خطراً على المجتمع بمثل هذه التصرفات".
من ناحية أخرى جرى تحديد كفالة سينغ لتكون ألف دولار أمريكي. وفي حال دفعه الكفالة، سيظل ممنوعاً من دخول المطار.