إغلاق العاصمة الأمريكية واشنطن بسبب تهديد أمني

عمان1:أعلنت السلطات الأمريكية إغلاق العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك بعد وجود تهديد أمني قبل أيام قليلة من تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.
وذكرت معلومات أنه منع الدخول والخروج من واشنطن؛ بسبب تهديد أمني، بالإضافة إلى إخلاء المشاركين في تدريبات حفل التنصيب على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس.
وأفادت بأنه تم إغلاق مبنى الكونغرس، ومنع الدخول أو الخروج من أي من مبانٍ تابعة له.
وكشفت وسائل إعلام عن وجود أدخنة متصاعدة من مبنى الكونغرس.
وكشفت صحيفة The Independent البريطانية، الإثنين 18 يناير/كانون الثاني 2021، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) قد أجرى فحصاً مكثفاً لملفات جميع قوات الحرس الوطني، البالغ عددها 25 ألفاً، القادمة إلى واشنطن من أجل تأمين مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وسط تخوفات من هجوم أو تهديد قد ينفذه أحد أفراد الخدمة. 
بحسب الصحيفة البريطانية، فإن هذا التعهد الضخم بفحص ملفات المشاركين في تأمين احتفالية التنصيب يعكس المخاوف الأمنية غير العادية التي استحوذت على واشنطن في أعقاب حادثة اقتحام الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني، الذي شنَّه مؤيدون لترامب وأسفر عن مقتل خمسة أفراد، وسط معلومات تتكشف تدريجياً عن مشاركة ودعم شخصيات سياسية وعناصر أمن في هذا الاقتحام. 
ويخشى مكتب التحقيقات الفيدرالي أن بعض الأشخاص الذين تم تكليفهم بحماية المدينة خلال الأيام القليلة المقبلة قد يمثلون هم أنفسهم تهديداً للرئيس الأمريكي القادم جو بايدن وكبار الشخصيات الحاضرة.