قواعد لا تهمليها عند تطبيق العطر في الشتاء

عمان 1 : تختلف طريقة تطبيق العطر بين الصيف والشتاء، حيث أن الأجواء الباردة تفرض قواعد معينة عند رش العطر لتدوم رائحته طويلاً. وفي هذا المقال، نرصد لك أبرز القواعد التي يجب اتباعها خلال الشتاء عند استخدامك عطرك المفضل، كما نرصد لك مجموعة خيارات راقية من العطور النسائية التي تضمن لك رائحة آسرة لساعات طويلة.

كلما كانت بشرتك جافة كلما اختفت رائحة عطرك بشكل أسرع. ولأن البشرة تتعرض للجفاف الشديد خلال الأجواء الشتوية الباردة، ننصحك بترطيب جسمك دائماً، لا سيما قبل تطبيق العطر، وهكذا تجعلين رائحة عطرك تدوم طوال النهار. بإمكانك استخدام الكريم المرطب الملائم لبشرتك، أو استعمال الفازلين.

لكي تحافظي على رائحة عطرة قوية وثقيلة لأطول فترة ممكنة، رشي العطر عندما تكون مسامات جسمك مفتوحة، بحيث يتغلغل فيها العطر وتبقى رائحته فواحة منذ الصباح وحتى المساء. لذلك، احرصي على رش العطر بعد الاستحمام مباشرة، حيث تكون مسامات الجسم كلها مفتوحة.

إياك أن تفركي العطر على جسمك بعد تطبيقه بواسطة أصابعك، فهذه الخطوة تفسد رائحة عطرك وتجعل العطر سريع التبخر. وبالتالي، للحفاظ على رائحة عطرك جميلة وفواحة طوال النهار، رشي العطر على بُعد مسافة من جسمك، من دون أن تفركيه.