شاهدوا : رئيس أذربيجان يعلن النصر على أرمينيا بطرقة مثيرة

عمان1:ظهر الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، فجر الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، في خطاب متلفز توجه به لمواطني بلده، معلناً خلاله النصر في المعارك ضد أرمينيا، كاشفاً تفاصيل عن توقيع الاتفاق الذي قال إنه جاء بسبب "قبضة الحديد" التي أظهرتها بلاده. 
علييف أشار في كلمته إلى أن رئيس الوزراء الأرميني  نيكول باشينيان أُجبر على توقيع اتفاق يقضي بتسليم 3 محافظات إلى الحكومة الأذربيجانية في إقليم قره باغ. 
بدا الحماس واضحاً على علييف وهو يكشف لمواطني بلده تفاصيل عن توقيع الاتفاق، وقال إن الجانب الأذربيجاني أخبر رئيس وزراء أرمينيا بأنه سيوقع على الاتفاق بدون شرط، مضيفاً: "أجبرناه على التوقيع، وقد قبل بذلك وأراد أن يكون توقيع الاتفاق في مكان مُغلق، بعيداً عن الكاميرات لجبنه وخوفه". 
أضاف علييف أن باشينيان وقع على الاتفاق "دون أن يكون راضياً أو مسروراً"، ثم رفع قبضته وضرب بها على الطاولة قائلاً: "هذه ما جعلته يوقّع، الضرب بالحديد هو ما جعله يوقع".
من جانبه، علّق باشينيان على الاتفاق بقوله: "لم يكن لدي خيار إلا التوقيع عليه" و"القرار الذي اتخذته يستند لتحليل عميق وتقييم أشخاص على علم بالواقع العسكري على الأرض".