تحديثات ومميزات واتساب جديدة متوقعة لأجهزة أندرويد وآيفون

عمان 1:يطرح تطبيق واتس أب بشكل منتظم مجموعة من الميزات والتحديثات الجديدة لتحسين تجربة المستخدمين.

وفيما يلي بعض الميزات القادمة التي من المقرر طرحها في الأسابيع المقبلة، بحسب صحيفة إنديان إكسبريس:

دعم مكالمات الصوت والفيديو لمستخدمي واتس أب ويب
يشير تقرير جديد إلى إمكانية طرح ميزات مكالمات الفيديو والصوت في واتس أب ويب في وقت قريب، و يتم اختبار الميزات من قبل الشركة في الوقت الحالي.

دعم تطبيق خلفيات مخصصة
في ظل هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من تحديد خلفية الشاشة التي يجب استخدامها وفقاً لموضوع التطبيق، علاوة على ذلك سيوسع التحديث الجديد أيضاً خيار تنزيل تطبيق خلفية رسمي جديد من واتس أب أثناء اختيار خلفيات التطبيق.

الوسائط منتهية الصلاحية
ضمن هذه الميزة، سيتم حذف الوسائط منتهية الصلاحية المكونة من الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF التي تم إرسالها من قبل مستلم آخر تلقائياً بمجرد مغادرة المستخدم للدردشة، وستختفي هذه الوسائط دون ترك رسالة "تم حذف الرسالة" أو "الوسائط منتهية الصلاحية" بعد الحذف.

ميزة مزامنة التاريخ
ستمكن ميزة المزامنة المستخدمين من نسخ الرسائل والمحادثات الأخرى بسهولة عبر الإطار الزمني من جهاز إلى آخر. بالإضافة إلى ذلك، ستسمح للمستخدمين بنسخ محتوى الرسائل الخاص بهم من أجهزة أندرويد إلى أجهزة
iOS والعكس.

استخدام التخزين المعاد تصميمه
يعد قسم التخزين على واتس أب أمراً بالغ الأهمية لمتابعة مقدار استخدام البيانات، بالإضافة إلى تخزين البيانات في الجهاز. في التحديث الأخير عززت واتس أب قسم التخزين مع جعلها أكثر تفاعلية لتحليل البيانات المتعلقة بالتخزين.

عدم أجهزة متعددة
ستقدم واتس أب أيضاً دعماً متعدد الأجهزة لمنصة الرسائل، والتحديث لم يأت بعد في نسخته المستقرة ولكن تم رصده في التحديث التجريبي. وستسمح هذه الميزة للمستخدمين بتشغيل حساباتهم الفردية من أجهزة متعددة في نفس الوقت.