شاهدوا : السعودية تكشف “أكبر قضية فساد” في المملكة

عمان1:كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، الخميس 15 أكتوبر/تشرين الأول 2020، عن "أكبر قضية فساد" في المملكة لمجموعة تضم موظفين تابعين لبلدية الرياض إذ تجاوزت قيمة الأموال فيها 600 مليون ريال.
الهيئة نشرت مقطع فيديو مصوراً يوضح الطريقة التي استخدمها أحد المتورطين بالقضية في إخفاء الأموال في خزينة تحت الأرض، إذ يظهر المقطع حفرة بعمق مترين داخل غرفة بمنزله، تمت تغطيتها بمادة خرسانية ثم غطى ذلك بالبلاط "سيراميك" لإخفاء أمواله غير المشروعة بها.
الهيئة قالت في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه تمت متابعة القضية بعد الإعلان عن عن وجود شبهات فساد واستغلال لنفوذ الوظيفة العامة لعدد من موظفي بلديات إحدى المحافظات التابعة لمنطقة الرياض. 
وبعد استكمال التحقيقات تم القبض على 13 موظفاً حكومياً ببلدية الرياض، و4رجال أعمال، و5 مقيمين يعملون بشركات متعاقدة مع البلدية، وبعد تفتيش منازلهم عُثر على مبالغ نقدية قدرت بأكثر من 193 مليون ريال سعودي.
مضيفة أن الأموال أخفيت في أماكن متعددة أبرزها الأسقف المستعارة وخزان ماء أرضي وغرفة خدمات بأحد المساجد وخزينة تحت الأرض جرى تأسيسها في إحدى الغرف بمنزل أحد المتهمين بعمق مترين.