جدة في عمر ال90 تقفز في الباراشوت

عمان 1 :  احتفلت جدة مغامرة بعيد ميلادها الـ90 من خلال قفزة بالمظلات بطول 15000 قدم لجمع الأموال للأعمال الخيرية.

ووفقاً لجريدة ديلي ميل البريطانية، أن باتريشيا بيكر، تعيش في مدينة لانكشاير بالمملكة المتحدة، وحققت هدفها بالقفز من طائرة يوم الأحد الماضي، حيث جمعت 1500 جنيه إسترليني.

وظهرت الجدة، التي لديها 6 أحفاد و4 من أبناء الأحفاد، في برنامج صباح الخير بريطانيا مع ابنتها كارول التي يبلغ عمرها 59 عامًا، ووصفت القفزة بـ”رائعة”.

وقالت باتريشيا خلال استضافتها في البرنامج عن شعورها عندما كانت تسقط في الهواء: “من الصعب وصفها، لقد كان مخيفًا لكنه رائع في نفس الوقت ولم أصدق أنني كنت أفعل ذلك بنفسي”.

وبلغت باتريشيا 90 عامًا في يوليو الماضي وأرادت القفز بالمظلات، لكن فيروس كورونا أدى إلى تأجيل عملها، وقالت بات قبل قفزتها: “احتفلت صديقتي بعيد ميلادها التسعين قبل أسبوع من قبلي، في يوليو”.

واستطرد التقرير أنه قبل أن تتمكن من القفز من الطائرة، كان عليها الحصول على إذن من طبيبها. لكن طبيبها العام رفض في الأصل تقديم خطاب موافقة.

إلا أنها أصرت على القيام بالقفزة حيث اجتازت اختبارًا طبيًا صارمًا في مركز بلاك نايتس باراشوت، والذي تضمن أن يتم تعليقها في السقف. وعقب اجتياز الاختبار، عادت مرة أخرى لتثبت أنها كانت قادرة على الخضوع للقفزة