إيراني أخفى اسمه الحقيقي عن زوجته 12 عاما

عمان 1 : أخفى رجلٌ إيرانيٌّ هويته الحقيقية عن زوجته (38 عاماً) المقيمة في دبي، لمدّة 12 عاماً، مستخدماً عند الزواج وثائق مزيفة.  

وبحسب مصادر محلية، فقد تزوج الرجل (52 عاماً) من زوجته في العام 2007، منتحلاً هوية شخص آخر، وتطلقا في العام 2018، بعد خلافات بينهما. 

وفي التّفاصيل، طالبت الزوجة مراراً وتكراراً من زوجها أن يُصدر بطاقة هوية وجواز سفر لابنهما البالغ 12 سنة من العمر لكنّه ظلّ يتهرّب حتّى اعترف في نهاية المطاف بأنّه انتحل شخصية رجل آخر منذ زواجه منها نظراً لكونه لا يملك أي وثائق بإسمه الحقيقي. 

ومن جهتها، قالت المرأة لمحكمة جنايات دبي: "تقدّم للزواج مني في العام 2007 وذهبنا إلى محكمة دبي الشرعية للزواج وقدم بطاقة هوية تحمل صورته واسماً زائفاً. وبعد الطلاق، طلبتُ منه أن يُصدر جواز سفر لابننا، لكنه ظل يتهرّب، وبعدها اعترف لي باسمه الحقيقي، فتوجهت إلى الشرطة وأبلغت عنه".

وقد اعترف الرجل في التحقيقات بانتحاله هوية شخص آخر، مشيراً إلى أنّ عائلة زوجته السابقة كانت تعرف حقيقته حين تقدم للزواج منها. ووجهت النيابة العامة للرجل تهمة ارتكاب جريمة التزوير الجنائي وجنحة تقديم بيانات شخصية زائفة لموظف عام.