أفضل بدائل لجهاز ماك بوك في 2020

عمان 1 : ينفرد كمبيوتر ماك بوك بميزات قد تتفوق على الكثير من أنواع أجهزة الكمبيوتر الأخرى المتوفرة في الأسواق، غير أن البعض قد يفضل بدائل عن هذا الجهاز المميز، بسبب الجهل بالتعامل مع برامجه.

فيما يلي مجموعة من الأجهزة التي قد تضاهي أو تتفوق على أجهزة ماك بوك بالكثير من الميزات، حسب ما ورد في موقع سي نت الإلكتروني:

أفضل شبيه لكمبيوتر ماك بوك
Razer

يعد كمبيوتر "ريزر" الذي يعمل على نظام ويندوز، أحد أكثر الأجهزة المشابهة لماك بوك، بنموذجه ذو اللون الزئبقي الأبيض. ولا يتشابه ريزر مع ماك بوك في الشكل فقط، بل في سعره أيضاً، ويحتوي ريزر الذي يتميز بوزنه الخفيف، على محرك أقراص صلبة صغير 512 غيغا بايت، وذاكرة وصول عشوائي 16 غيغا بايت.

الأفضل للمسافرين
Dell XPS 13

كمبيوتر محمول مقاس 13.3 بوصة يتميز بوزنه الخفيف وحجمه المناسب للتنقل، فضلاً عن عمر بطاريته الطويل، وتوصيل الطاقة إليه عبر USB-C ويأتي مع قارئ MicroSD ومقبس سماعة.

أفضل خيار للميزانية
Lenovo Yoga Chromebook C630

يعتبر الجهاز من أفضل الأجهزة لسعره الرخيص نسبياً، وشاشته عالية الدقة، ومرونته. يأتي مع 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وهو مناسب جداً للألعاب المختلفة.

أفضل بديل لتحرير الصور
Dell XPS 15 9500

يوفر طراز XPS 15 9500 من Dell المزود خيار شاشة 4K، وهو ليس عاكساً مثل شاشات OLED الأخرى. ويحتوي على معالج رسومات فعال لتحرير الصور، دون الحاجة إلى برامج تشغيل Nvidia Studio.

ورغم أن برنامج PremierColor من Dell ليس مثالياً، إلا أنه يمنح المزيد من التحكم في إعدادات الشاشة أكثر من معظم الأجهزة الأخرى، ويحتوي على جهازي تحكم Thunderbolt 3 ما يجعل محركات الأقراص الخارجية أكثر فاعلية.

أفضل أداء كبديل لسطح المكتب
Alienware-51m

يفتقر هذا الجهاز لتصميم أنيق مثل ماك بوك، ولكن شاشته الضخمة مقاس 17 بوصة، تتفوق على ماك بوك برو المتطور، لأنها تناسب ألعاب الكمبيوتر.

كما أنه يحتوي على معالج سطح مكتب من فئة i9-9900K، وذاكرة وصول عشوائية 64 غيغا بايت وسعة تخزين 3 تيرابايت.