فيتامينات تساعد على تسمين الوجه

عمان 1 : تعاني بعض الفتيات والسيدات من بروز عظام الوجه ما قد يقلل من ثقتهن في نفسهن، وعلى الرغم من أن وزن الجسم قد يكون مثاليا، إلا أن مشكلة نحافة الوجه قد تظل عائقا أمام حصول المرأة على المظهر المطلوب.


تحدث موقع "dailymedicalinfo" عن فيتامينات تساعد على تسمين الوجه، وإعادة نضارته إليه، أبرزها فيتامين "سي" و "إي"، كما عرض المصادر التي يمكن الحصول منها على هذه الفيتامينات.

ويعتبر فيتامين "سي" وفيتامين "إي" من أهم الفيتامينات التي تساعد على تسمين الوجه ويحتوي الصبار على هذه الفيتامينات بكمية كبيرة فيمكنك وضع جل الصبار على وجهك للحصول على بشرة ناضجة.

يحتوي التفاح على فيتامين "سي" ويحتوي أيضاً على نسبة كبيرة من الكولاجين مما يساعد على تسمين الوجه وتقليل التجاعيد، كما يمكنك خلط الجلسرين وماء الورد يساعد على ترطيب البشرة وقد يساعد على تسمين الوجه ويتم ذلك عن طريق وضع هذه الخلطة على الوجه قبل النوم.

ويحتوي العسل على فيتامين "بي" الذي يمكن أن يساعد في تسمين الوجه، فمن الممكن وضع كمية من العسل فهو يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للجلد.

ويمد الحليب الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة البشرة ومن أهمها فيتامين بي12 الذي قد يساعد على تسمين الوجه والحفاظ على صحة البشرة.

وتضم زبدة الشيا فيتامينات عديدة يمكنها أن تساعد في تسمين الوجه ويمكن استخدامها بالطريقة التالية: خلط 2 كوب من زبدة الشيا مع 1/2 كوب من السكر معاً حتى يصبحوا عجينة ثم ضعيها على الخدين لمدة 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.