توقعات سامسونج بشأن ارتفاع أرباحها التشغيلية

عمان 1 : أعلنت شركة سامسونغ للالكترونيات الثلاثاء أنها تتوقع زيادة بنسبة 2.73% في أرباحها التشغيلية في الربع الأول من عام 2020 على أساس سنوي، بفضل ارتفاع الطلب على الرقائق الإلكترونية، منتجها الرئيسي.

وأشارت الشركة الكورية الجنوبية في تقريرها إلى أنها تتوقع تحقيق أرباح تشغيلية بقيمة 6.4 ترليون وون (حوالي 4.845 مليار يورو) بين يناير (كانون الثاني) ومارس (آذار).

وتتجاوز البيانات ما قدّره معظم المحللين، حيث أن توقعات العديد من الخبراء كانت تشير إلى حقيقة أن سامسونغ ستشهد انخفاضاً طفيفاً في أرباحها التشغيلية على أساس سنوي.

وفي المقابل، تتوقع الشركة التي تتخذ من سوون، وهي مدينة تقع جنوب سيئول، مقرا لها، حجم تداول يصل إلى نحو 55 تريليون وون (حوالي 41.635 مليار يورو) أي بزيادة 4.98% عن الربع الأول من عام 2019.

ويعتقد معظم الخبراء أن التفشي العالمي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ربما ساعد في زيادة الطلب على رقائق سامسونغ في وقت تفرض فيه العديد من البلدان حول العالم حجراً صحياً منزلياً على مواطنيها.

من ناحية أخرى، تشير التقديرات إلى أن مبيعات الهواتف المحمولة وغيرها من المنتجات الإلكترونية للشركة قد انخفضت بشكل حاد بالتأكيد بسبب إجراءات الإغلاق والحجر الصحي.

يذكر أن سامسونغ ستنشر نتائجها الكاملة في وقت لاحق من أبريل (نيسان) الجاري.