يهود عالقون في الإمارات بسبب فيروس كورونا

عمان1:وجد عدد من الرياضيين أنفسهم عالقين في دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب تعليق مسابقة دراجات هوائية كبرى مقامة في أراضيها بعد اكتشاف إصابة بعض المشاركين الأجانب فيها بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي أمس الخميس عن إلغاء المراحل المتبقية من سباق "طواف الإمارات" للدراجات، والذي انطلق في 23 شباط/ فبراير في دبي، وكان من المقرر أن ينتهي غدا السبت في أبوظبي، بعد الكشف عن إصابة اثنين من أفراد الفرق من الجنسية الإيطالية بالفيروس الخطير، مشددا على أن هذا القرار يأتي "حفاظا على سلامة وصحة جميع المشاركين من الفرق واللاعبين والتي تأتي في المرتبة الأولى من الأهمية".

وبين الرياضيين الذين وجدوا أنفسهم عالقين في الدولة الخليجية بانتظار نتائج فحوصاتهم فريق الأكاديمية الإسرائيلية للدراجات الهوائية الذي يشارك لأول مرة في طواف الإمارات.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية قد أعلنت أن جميع المشاركين في المسابقة من متسابقين وإداريين ومنظمين سيخضعون للفحص الطبي اللازم "ضمن برنامج التقصي النشط حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بالحجر الطبي لمنع سريان العدوى ولبدء إجراءات الفحص المتخصصة للتأكد من خلوهم من المرض ولضمان سلامة المجتمع".