الحوثيون: استهدفنا أرامكو بـ12 طائرة مسيرة و3 صواريخ

عمان1:قال الحوثيون في اليمن الجمعة 21 فبراير /شباط 2020، إنهم استهدفوا منشآت شركة أرامكو السعودية في مدينة ينبع على ساحل البحر الأحمر باستخدام 12 طائرة مسيرة و3 صواريخ.

يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين أوضح في بيان أن الطائرات المسيرة والصواريخ “استهدفت شركة أرامكو وأهدافاً حساسة أخرى في ينبع وقد أصابت أهدافها بدقة عالية”. 

تفاصيل أوسع، أعلن الحوثيون أن عملية “توازن الردع الثالثة” استهدفت شركة “أرامكو” وأهدافاً حساسة أخرى في ينبع و “أصابت أهدافها”.

قال البيان إن “عملية توازن الردع الثالثة نفذت بـ12 طائرة مسيرة من نوع صماد-3 وصاروخين من نوع (قدس) المجنح، وصاروخ (ذوالفقار) الباليستي بعيد المدى، وأن عملية توازن الردع الثالثة رد طبيعي ومشروع على جرائم (العدوان) والتي كان آخرها جريمة الجوف”.

رواية السعودية، امتنعت أرامكو عن التعقيب، لكن قوات التحالف العربي أعلنت الجمعة، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية صواريخ باليستية، واتهمت جماعة أنصار الله “الحوثيين” بإطلاقها باتجاه مدن سعودية.

وكالة الأنباء السعودية “واس” نقلت عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله، إنه “عند الساعة (00:30) من يوم الجمعة اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدن سعودية”.