مرشح جمهوري : يجب شنق النائبة إلهان عمر

عمان1:أشارت رسالة بريد إلكتروني لجمع التبرعات، كتبها جورج باك، المرشح الجمهوري للكونغرس عن ولاية فلوريدا، إلى أنه يجب شنق النائبة عن ولاية مينيسوتا إلهان عمر، و «الخونة» الآخرين، بتهمة الخيانة وفق ما جاء في صحيفة Tampa Bay Time التي روت أيضاً الادعاءات غير المثبتة أن إلهان عمر تعمل مع قطر، لنقل أسرار الدولة إلى إيران.

قال جورج باك، وهو مرشح جمهوري للكونغرس عن سانت بطرسبرغ بفلوريدا، في رسالة انتخابية عبر البريد الإلكتروني، بتاريخ 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 «يجب شنق هؤلاء الخونة في المكان الذي يقفون فيه».

أضاف تقرير الصحيفة أنه لم يتضح مَن كان يقصد جورج «بالخونة»، إذ تضمنت رسالته كلاً من النائبة إلهان عمر، والنائبة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، والنائبة أيانا بريسلي، والنائبة رشيدة طليب، إلى جانب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، ومنافس باك السياسي تشارلي كريست. وتضمنت الرسالة أيضاً معلومات عن كريست وأوكاسيو كورتيز.

في البداية أخبر باك الصحيفة أنه لم يكتب هذه الرسالة قائلاً: «تلك الرسالة ليست لي ولا أتحدث بهذا الشكل أبداً.

ثم أصدر بياناً آخر، بحسب الصحيفة، بدا أنه يدعم رسالة البريد الإلكتروني تلك، ويكرر نفس الاتهامات وتطبيق عقوبة الخيانة في الولايات المتحدة، التي تتضمن غرامة محتملة والسجن، بل وحتى الإعدام.

تأتي رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بجورج باك بعد أيام من حظر حساب تويتر الخاص بدانيلا ستيلا، الخصم الجمهوري المنافس لإلهان عمر، بسبب اقتراحها محاكمة إلهان عمر بتهمة الخيانة، مكرّرة نفس الادعاء غير المُثبت بشأن علاقات إلهان عمر بقطر.

نفت إلهان عمر، عضو الكونغرس ذات الأصول الصومالية هذه المزاعم، ووصفتها بأنها «سخيفة».

إلهان عمر كانت هدفاً للعديد من نظريات المؤامرة اليمينية، فقد وجَّه الرئيس دونالد ترامب انتقادات لاذعة لها ولغيرها من أعضاء الكونغرس من ذوات الأصول غير الأمريكية على تويتر، وطلب منهن «العودة» إلى بلدانهن الفاشلة والمليئة بالجريمة لإصلاحها.