علي يدعو المصريين للتظاهر الليلة فوق أسطح المنازل

عمان1:دعا الفنان ورجل الأعمال محمد علي الشعب المصري إلى تنظيم تظاهرات سلمية، مساء الخميس في تمام الساعة السادسة أو السابعة، فوق أسطح المنازل، للمطالبة برحيل الرئيس عبدالفتاح السيسي، داعيا لتوثيق وتصوير تلك الاحتجاجات بالهواتف المحمولة.
ولفت، في مقطع فيديو جديد له، مساء الأربعاء، إلى أن دعوته الجديدة تأتي كتكتيك مختلف لتفادي الضربات الأمنية أو الاعتقالات، وذلك بدلا من نزول المتظاهرين إلى الشوارع والميادين.
وطالب الأهالي بغلق أبواب المنازل التي يسكنونها، واصطحاب جميع أفراد الأسرة والصعود إلى أسطح المنازل، وترديد الهتافات المنادية برحيل السيسي ونظامه، مضيفا:" بيوت المصريين كلها جنب بعض، وهانطلع كلنا على السطوح، ونغلق أبواب العمارات، ونهتف ارحل يا سيسي، أرسلوا لي مشاهد المظاهرات على صفحتي بالفيسبوك، أو أنشروها على مواقع التواصل، فهذا سيصنع قلقا بالنسبة للنظام".
وقال علي:" نحن نجعل السيسي ونظامه في حالة قلق وارتباك وخوف دائم، ولذلك هو يخضع لبعض مطالبنا، رغم أنه يستجيب لبعض الأشياء البسيطة للغاية، والتي ليست لها جدوى ملموسة مطلقا، ونحن بدعواتنا المتكررة للتظاهر نصنع لها إرباكا وإجهادا متواصلا لقوات الأمن"، مؤكدا على "ضرورة اتحاد المصريين على قلب رجل واحد في مواجهة السيسي".  
وأشار محمد علي إلى أن "المعركة باتت مع الجيش والشرطة، فضباط الجيش والشرطة لا يريدون التحرك ضد السيسي، لأنهم يستفيدون من الأوضاع الراهنة، ولذلك فلا مفر من تحرك الشعب بنفسه"، مشيرا إلى أن "قوات الأمن لن تستطيع منع التظاهر أعلى أسطح المنازل.. وتظاهراتنا فوق الأسطح ستُبهر العالم".
وطالب السيسي بالكشف عن بنود اتفاق "إعلان المبادئ" بشأن سد النهضة الإثيوبي، والذي تنازل بموجبه عن حقوق مصر التاريخية في مياه النيل عام 2015، قائلا: "لا مشاكل لدينا في إنشاء إثيوبيا سدا لتوليد وتصدير الطاقة، ولكن من دون المساس بحصة مصر والسودان من مياه النيل".